ملخص

شركة (تارجت ايجيبت جروب) شركة مساهمة لنقل الأموال في مصر، متواجدين من سنة 2007 ولهم حوالي 13 فرع. (تارجت) هي شركة تمتلك أسطول في حدود 300 مركبة تتنقل على نطاق واسع في جميع أنحاء الجمهورية. واجهت الشركة تحديات كثيرة في إدارة إستهلاك الوقود ونفقاته، والتي كانت تتزايد بسرعة بسبب الاستهلاك العالي للوقود والتلاعب بالفواتير من قبل الموظفين.
قررت الشركة وضع حد لهذه التحديات، فقامت الشركة باستخدام نظام بتروآب، وهو نظام إلكتروني ذكي يمكّن الشركات من تقليل استهلاك وقود الأسطول والتحكم فيه من خلال تركيب شريحة ذكية (الـ NFC) على كل مركبة كمعرف وحيد للشركة وللسيارة في محطة الوقود.

تحديات في استهلاك الوقود

قبل بتروآب، واجهت شركة (تارجت ايجيبت جروب) عدة تحديات أثرت على ميزانية الوقود وإنتاجية الشركة، بما في ذلك:

  • الاستهلاك المفرط للوقود: كانت لدى الشركة وسيلة تقليدية لمراقبة إستهلاك الوقود لكل مركبة في الأسطول، كان يتم تعيين أكثر من محاسب لكل فرع لتتبع الاستهلاك بشكل يدوي وأقل دقة. علاوة على ذلك، لم تتمكن الشركة من تتبع وتحديد استهلاك الوقود على حسب عدد الكيلومترات التي تقطعها كل مركبة، مما أدى إلى الزيادة في الاستهلاك المفرط و هدر الوقود.
  • التلاعب في الوقود: الشركة تعرضت لحالات متكررة من التلاعب في الوقود، حيث يقوم السائقون بسحب البنزين من مركباتهم للاستخدام الشخصي.
  • متاعب الورقيات: كانت الشركة تعاني من صعوبات وضغوطات بسبب اعتماد الشركة على الورقيات والفواتير الورقية وسببت الضغط على الموظفين بسبب المراجعات المستمرة للفواتير وإدخالها بشكل يدوي على نظام الشركة.
  • رفع الفواتير على بورتال الضرائب: بسبب تحويل الفواتير لفواتير إلكترونية، كانت شركة (تارجت) تعاني من امكانية اصدار فواتير إلكترونية ورفعها على بورتال الضرائب بشكل شهري.

الحلول للتحكم في استهلاك البنزين

لمواجهة تلك التحديات، قامت شركة (تارجت) باستخدام نظام بتروآب، نظام إلكتروني ذكي يساعد الشركات على التحكم والتقليل من استهلاك وقود الأسطول، عن طريق تركيب شريحة ذكية على كل مركبة كمعرف وحيد للشركة وللسيارة في محطة الوقود. نظام بتروآب ساعد الشركة بأكثر من طريقة:

  • بتروآب ساعد الشركة على توزيع تكلفة الوقود وتحديد الميزانية لكل فرع ولكل مركبة بسهولة، ومراقبة إستهلاك الوقود لكل مركبة في الوقت الفعلي مما وضع حد للاستهلاك المفرط والهدر في الوقود.
  • الشريحة الذكية ساعدت أيضاً على منع أي تلاعب من خلال منع التفويل إلا للمركبات المصرح لها فقط.
  • كما أن سهولة رفع البيانات الخاصة بالأسطول من على سيستم بتروآب لسيستم الشركة، وفر الكثير من الوقت والجهد.
  • علاوة على ذلك، بتروآب ساعد شركة (تارجت) على التخلص من الورقيات وتقديم الفواتير الإلكترونية ورفعها على بورتال الضرائب بشكل شهري بكل سهولة. 

النتائج بعد استخدام بتروآب

بعد استخدام نظام بتروآب، تمكنت شركة (تارجت) من تقليل ميزانية الوقود التي كانت حوالي 1100000 ج.م. شهرياً، مما أدى إلى توفير من 15% إلى 20%حققت الشركة هذا التوفير من خلال المزيج من تقليل إستهلاك الوقود ومنع هدر الوقود والتلاعب.

اختتام

في النهاية، بعد استخدام شركة (تارجت) لنظام بتروآب لأكثر من سنة، تمكنت شركة (تارجت) من خفض ميزانية الوقود بنسبة من 15% إلى 20% من خلال تطبيق بتروآب، نظام إلكتروني ذكي ساعد الشركة على مراقبة استهلاك الوقود، ومنع أي هدر أو تلاعب وتبسيط عملية تفويل البنزين. الشركة حققت توفير هائل في التكاليف مما أدى إلى سرعة تعويض تكلفة نظام بتروآب. أثبتت بتروآب أنها أحد أهم الأسباب في التحكم في ميزانية وقود الشركة والقضاء على الهدر في الوقود والتلاعب، كما ساعدت الشركة على توفير الوقت والمجهود.

PetroApp logo

تجدنا على وسائل التواصل الاجتماعي

يسعدنا دائمًا تقديم المساعدة.

All copyrights reserved. ©2024 · Petroapp