ملخص

شركة (مطار القاهرة للسياحة) هي شركة نقل سياحي رائدة تعمل منذ عام 2003. مع أسطول يضم أكثر من 100 مركبة، تقدم الشركة خدمات النقل من المطار إلى المكان المطلوب والعكس. بالإضافة إلى ذلك، تقدم خدمات النقل السياحي من أي نقطة إلى أخرى في جميع أنحاء مصر. ومع ذلك، واجهت الشركة تحديات في إدارة أسطولها، بالأخص في تتبع استهلاك الوقود وتكاليفه، و كذلك التعامل مع سرقة الوقود والاحتيال. علاوة على ذلك، كان النظام الورقي للفواتير يمثل مشكلة كبيرة ويستهلك وقت ومجهود.

للتغلب على هذه التحديات، بدأت الشركة في استخدام بتروآب ، وهو نظام إلكتروني ذكي لإدارة وقود الأسطول يمكّن الشركات من التوفير والتحكم في ميزانية وقود المركبات من خلال ربط شريحة ذكية تستخدم تقنية NFC بكل مركبة لأتمتة جميع المعاملات النقدية ومراقبة الاستهلاك بدقة.

التحديات التي يواجهها مطار القاهرة للسياحة

قبل تطبيق واستخدام بتروآب، واجهت شركة (مطار القاهرة للسياحة) العديد من التحديات في إدارة أسطولها، والتي أثرت على ميزانية الوقود وإنتاجية الشركة.

تشمل هذه التحديات:
    • عدم توافر فواتير إلكترونية:  واجهت شركة (مطار القاهرة للسياحة) مشكلة في التعامل مع الفواتير الورقية، مما تسبب في تأخيرات كبيرة في عملية إصدار الفواتير. كان نظام الفوترة الورقي التقليدي مستهلكًا للوقت وعرضة للخطأ البشري، مما أدى إلى تأخير المدفوعات وزيادة فرصة التلاعب بالفواتير. بالإضافة إلى ذلك، مع توجهات الدولة باعتماد نظام الفواتير الإلكترونية، كان من الصعب اعتماد كل الفواتير الورقية من الدولة وتجميع كل معاملات تعبئة الوقود الخاصة بأسطول سيارات الشركة.
    • تتبع استهلاك الوقود:  كان تتبع استهلاك الوقود والتكاليف من أكبر التحديات. تستهلك الشركة أكثر من 110000 لتر وقود شهريًا وحوالي 11000000 لتر سنويًا ، مما يجعل من الصعب تتبع استخدام الوقود وتكاليفها مما أدى إلى الإسراف في استهلاك الوقود.
    • التلاعب في الوقود:  انتشرت أنشطة التلاعب في الوقود مما زاد الوضع تعقيدًا، كما أدى إلى الزيادة في تكاليف ميزانية الوقود.
    • متاعب الورقيات:  تسبب النظام الورقي للتقارير والفواتير إلى حدوث تأخيرات والمتاعب الكبيرة للتعامل معها. وبالتالي، هذا تسبب في ضغط على الموظفين، مما أدى إلى انخفاض الإنتاجية وقلة التنظيم.

الحلول المقدمة من بتروآب

للتغلب على هذه التحديات، قامت شركة (مطار القاهرة للسياحة) باستخدام نظام بتروآب، نظام لإدارة وقود أسطول الشركات. ساعد النظام الشركة على مراقبة استهلاك الوقود بدقة، ورصد وتجنب أي تلاعب أو اسراف في استهلاك الوقود. بالإضافة إلى ذلك، قدمت بتروآب فواتير إلكترونية وألغت الحاجة إلى المدفوعات النقدية. وهذا يعتبر أكثر كفاءة وأمانًا، وسهَل إعتماد الفواتير من الجهة الحكومية وتجميع عمليات التعبئة الخاصة بأسطول سيارات شركة (مطار القاهرة للسياحة). ألغى النظام استخدام أي أعمال ورقية، مما وفر الوقت والجهد و أدى إلى زيادة الإنتاجية. قدمت بتروآب بيانات الوقود ورصد التلاعب في الوقت الفعلي، مما مكن الشركة من اتخاذ قرارات سريعة بشأن استهلاك الوقود، وبالتالي القدرة على خفض تكاليف ميزانية الوقود.

النتائج

بعد إستخدام نظام بتروآب، تمكنت شركة (مطار القاهرة للسياحة) من التوفير في ميزانية وقود الأسطول بشكل كبير. تمكنت الشركة من توفير 15٪ من إجمالي ميزانية الوقود ، حتى بعد تضمين تكاليف خدمة بتروآب. بشكل عام ، ساعدت بتروآب شركة (مطار القاهرة للسياحة) على تسهيل إدارتها لأسطول السيارات وخفض التكاليف، مما أدى إلى زيادة الكفاءة والتوفير.

اختتام

في النهاية، واجهت شركة (مطار القاهرة للسياحة) تحديات كبيرة في إدارة أسطولها، بالأخص في تتبع استهلاك الوقود والتكاليف، والتعامل مع سرقة الوقود والتلاعب. ومع ذلك، باستخدام بتروآب، نظام إدارة وقود الأسطول، تمكنت الشركة من التغلب على هذه التحديات وتحقيق وفورات كبيرة في التكاليف بنسبة 15٪. قدمت الخدمة بيانات وقود دقيقة وفواتير إلكترونية، مما أدى إلى تبسيط العمليات وإلغاء الحاجة إلى المدفوعات النقدية والفواتير الورقية. أثبتت بتروآب أنها حل ممتاز للشركات التي تتطلع إلى تحسين إدارة أسطولها والتوفير في ميزانية وقود الأسطول.

PetroApp logo

تجدنا على وسائل التواصل الاجتماعي

يسعدنا دائمًا تقديم المساعدة.

All copyrights reserved. ©2024 · Petroapp